https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-6524129345373729
 
بحث

05 عناصر إسلامية للتصميم الداخلي لإكمال منزلك الحديث

تاريخ التحديث: ١٢ مارس

05 عناصر إسلامية للتصميم الداخلي لإكمال منزلك الحديث



طالما كان أسلوب التصميم الداخلي الإسلامي متزامنًا مع قدسية الدين. ظهرت من خلال التصاميم المجيدة للمساجد في الجزيرة العربية القديمة وتطورت مع انتشار الثقافة الإسلامية في جميع أنحاء العالم. من التدخلات العثمانية إلى التحديثات البيزنطية ، هناك الكثير من القيم التاريخية والثقافية لاستكشافها هنا.

لكن التصميم الداخلي الإسلامي السائد اليوم فريد للغاية ومختلف عن جذوره. في الوقت الحاضر، تم دمجه بسلاسة مع عناصر التصميم الحديثة من أجل استكمال الرونق المعاصر.

إن تصميماتهم الداخلية الإسلامية الأساسية غنية بالألوان وفخمة – لكن تم تعديلها لتكمل المنازل الحديثة. قإذا كنت من محبي هذا الأسلوب وترغب في محاكاته في مسكنك ، فإليك بعض الأفكار الرائعة للقيام بذلك.

دعونا نلقي نظرة على خمسة عناصر للتصميم الداخلي يمكن أن تبدو مذهلة في المنازل المعاصرة:

1. أقسام الشاشة الهندسية






















وهي مستمدة من مفهوم المشربية المزخرفة ، تعتبر الشاشات الهندسية المعقدة عنصرًا أساسيًا في التصميم الداخلي الإسلامي. المشربيات هي تقليديا مزخرفة للغاية وتتميز بأنماط هندسية جميلة تترابط معًا في مصفوفات مذهلة. كانت القطع القديمة تُنحت من الحجر والخشب ، لكن تكراراتها الحديثة أقل تفصيلاً بالتأكيد.

حاليا ، يتم استخدام تصميمات مستوحاة من المشربية لإنشاء شاشات تقسيم لفصل مناطق مختلفة في مخطط طابق مفتوح. لا تزال تتميز بتصميمات هندسية ، لكنها أكثر انفتاحًا ، وغير متقنة ، ومعاصرة ، وذات تصميم حر.

2. نوافذ مقوسة



تعتبر النوافذ جزءًا لا يتجزأ من التصميم الداخلي والهندسة المعمارية الإسلامية ، لذا فهي تأتي بالتأكيد في التصميمات الحديثة أيضًا. ومع ذلك ، فبدلاً من الأشكال النموذجية المستطيلة أو المربعة الشكل ، فإن المكانة الإسلامية أكثر أسلوبية. بشكل عام ، يمكن تقسيمها إلى أربع فئات رئيسية تشمل رقائق متعددة ومدببة وحذاء حصان وقوس.

تلك المستخدمة في التصميمات الداخلية الحديثة إما مقوسة أو مدببة. عادةً ما يتم تصميم مكانة مقوسة مفردة كبيرة الحجم في منتصف جدار مميز. في بعض الأحيان ، يكون الجزء الداخلي مغطى ببلاط الفسيفساء الصغير بينما يتم تركه كما هو في أحيان أخرى.

يتم تزيين هذه النوافذ أيضًا بأرفف عائمة حيث يمكنك وضع إكسسوارات تقليدية جميلة لتكمل الأجواء العامة.

3. عرض الخط العربي




















يعد الخط العربي عنصرًا أساسيًا آخر في التصميم الداخلي الإسلامي في المنازل الحديثة. عادة ما تكون مؤطرة في إطارات صور ذات حدود وزخارف جميلة. يتميز الجزء الداخلي بآيات قرآنية مؤثرة تُعرف باسم “آيات”.

حاليا ، هناك العديد من الأنواع المختلفة لفن الخط المتوفرة في السوق. يمكنك رسم أبياتك المفضلة على قماش من قبل الفنانين المفضلين لديك. وأيضا ، يمكنك الذهاب بالطريقة المناسبة وطباعة فن الخط وإطاراته مباشرة دفعة واحدة.

عادةً ، يجب عرض هذا النوع من الأعمال الفنية في المجالات الرئيسية للتصميم الداخلي الخاص بك ويجب إقرانه بأثاث حديث لخلق بعض التباين البصري المثير للاهتمام. على سبيل المثال ، إذا كانت أريكتك باللون البيج ، فيجب أن يكون فن الخط غامقًا وألوانًا زاهية للحصول على أفضل تأثير.

4. الأثاث مع القياس

طريقة أخرى يمكنك من خلالها محاكاة لمسات الأثاث على الطراز الإسلامي في المنازل الحديثة هي من خلال الأثاث التقليدي. القطع المطعمة كقشرة منتشرة بشكل خاص في هذا النوع. تصنع تصميماتكم الفريدة وصوركم الجميلة دائمًا قطعًا ممتازة ، ويمكنك دائمًا إقرانها بإطار خط كبير الحجم لإنشاء نقطة محورية لطيفة لتصميمك الداخلي.

بالنسبة لنوع الأثاث الذي يمكنك تطبيق التطعيم عليه ، فإن وحدات التحكم في القاعة ووحدات التحكم في الوسائط وبوفيهات الخزانات الجانبية كلها خيارات رائعة. أيضا، أسطح طاولة يمكن إضفاء مزيد من الإكسسوارات عليها بديكور جميل (مثل موزعات العود التقليدية ، والمزهريات المعدنية ، وما إلى ذلك) لخلق تأثير شامل.

5. تركيبات الإضاءة



تلعب الإضاءة دائمًا دورًا مهمًا لتحسين التصميم الداخلي ، وتتمحور العمارة الإسلامية حول رفع المساحة بتأثيرات إضاءة جميلة وخلاقة ومتعددة الطبقات لا تفشل أبدًا في إبراز أفضل ما في الفضاء.

تعد مصابيح الشموع الإسلامية المستوحاة من تصاميم القرنين الثامن عشر والتاسع عشر طريقة رائعة لتقديم الذوق التقليدي في بيئة حديثة. عادة ما يتم تصميمها على شكل تركيبات جدارية بإطارات حديدية مع مصابيح معلقة بالسلاسل. عندما تضاء ، فإنها توفر إشعاعات جميلة.

المصابيح المغربية هي أيضًا بديل مذهل. تعد أشكالها الكبيرة ، والحرفية الرائعة ، الإضاءات الملونة طريقة رائعة لإضافة جاذبية مناسبة ثقافيًا إلى المساحات الحديثة.

بشكل عام، هذه هي العناصر الخمسة للتصميم الداخلي الإسلامي التي يمكنك استخدامها لإضافة بعض التقاليد إلى المنازل الحديثة.

نأمل أن يلهمك هذا الدليل لإنشاء منازل عصرية ومحدثة بزخارف إسلامية.

٤ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

نصائح لمنزلك ؛ كيف تصمم غرفة الطعام الخاصة بك تعتبر غرفة الطعام جزءًا مهمًا من المنزل ، خاصةً إذا كان لديك عائلة. بصرف النظر عن كونه مكانًا يجلس فيه الجميع لتناول الطعام ، يمكن أن يكون أرضية مشتركة حي