https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-6524129345373729
 
بحث

الستائر – ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند اختيار الستائر المثالية لمنزلك

تاريخ التحديث: ١٢ مارس

الستائر – ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند اختيار الستائر المثالية لمنزلك



الستائر جزء مهم من التصميم الداخلي. إنها تساعد على ضمان الشعور بالخصوصية ، وتوفر العزل ضد العناصر الخارجية ، وترفع بشكل عام جماليات المنزل. إذا كنت تبحث عن ستائر أحلامك ولكنك لا تعرف الأساسيات ، فهذا هو المكان المثالي لك. أدناه ، قمنا بتجميع كل ما تحتاج إلى معرفته لعمل أفضل اختيار ستارة لمنزلك

1. النسيج مهم دائمًا

أحد الأجزاء الرئيسية لاختيار الستائر المناسبة لغرفتك هو اختيار القماش المناسب. يجب أن تكون موزونة بشكل مثالي ، وملونة بشكل مثالي ، ومصممة بشكل مثالي لتزويدك بالتجربة المناسبة. سيكون من الصعب طي القماش الثقيل جدًا وسحبه بعيدًا. واحد خفيف جدًا لن يعمل بشكل صحيح.

أثناء اختيار القماش المناسب ، يجب أن تأخذ عينة بطول ياردتين ، وثنيها في الأعلى لترى كيف تتجعد على طول الطريق. الكثير من الاحتراق الشبيه بالقرينول لن يؤتي ثماره. يجب أن يكون منسمًا ويتدفق بشكل جميل ليوفر لك أفضل مظهر.

بالنسبة لاختيار المادة المناسبة ، فهذا يعتمد على نوع المظهر الذي تريده. تتطلب الأجواء الفخمة والراقية أقمشة فاخرة مثل الحرير الصناعي والمخمل. الأول أقوى وأكثر ثباتًا – بالإضافة إلى أنه لا يتدهور بسرعة.

إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر طبيعية ، فإن مزيج الكتان أو الكتان هو الخيار الأفضل. هذا القماش هو في الواقع أحد أفضل الخيارات للستائر لأنه ينتفخ جيدًا ، وليس ثقيلًا جدًا أو خفيف الوزن ، ويبدو مصممًا بشكل لا يصدق ككل.

يمكنك أيضًا اختيار قماش الستارة بناءً على الظروف المناخية السنوية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في منطقة يكون الجو باردًا فيها طوال العام ، فعليك اختيار الجلد المدبوغ أو النسيج أو التويد. تميل إلى الجانب الأثقل ويمكن أن تساعد أيضًا في عزل البرد.

2. البطانة مهمة أيضا

البطانة مهمة كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالستائر. في الواقع ، يمكن وينبغي تبطين أي نوع من القماش بدعامة مناسبة لإطالة عمر الستائر. يمكن أن تؤدي البطانة النوعية أيضًا إلى إبطاء عملية التلاشي.

نصيحة للمحترفين: هناك شيء يسمى “البطانة الداخلية” وهو في الأساس نتوء يستخدم للعزل. إنه ببساطة ينزلق بين قماش الستارة والبطانة. فهو يساعد على عدم بهتان الألوان ويحمي ستائرك من التلف بسبب العناصر ويطيل عمرها بشكل أساسي.

3. الأنماط مقابل المواد الصلبة عندما يتعلق الأمر بالجمال ، فإن أحد الأشياء الرئيسية التي يختلط عليها أصحاب المنازل هو الأنماط مقابل المواد الصلبة. إليك قاعدة الإبهام التي قد تساعدك على اتخاذ الخيار الأفضل: إذا كانت البيئة المحيطة بك قليلة جدًا وتحتاج إلى تجميل انتقائي ، فابحث عن الأنماط. إذا كانت أجواءك مليئة بالفعل بالملمس ، فاختر المواد الصلبة.

شيء آخر يجب مراعاته هو كمية ضوء الشمس التي تحصل عليها نافذتك. إذا كان كثيرًا ، فمن الأفضل تجنب الألوان الزاهية لأنها ستتلاشى مع مرور الوقت. اعمل مع الباستيل والمحايدة للحصول على ما تحتاجه.



4. الستائر الشفافة

الستائر الشفافة هي اتجاه محبوب. لقد جعلتها قدرتها على نشر الضوء بشكل طبيعي وتوافر العديد من القوام مفضلة لدى أصحاب المنازل. إنهم يميلون إلى المساعدة في خلق هذا الشعور الجميل بالخارج وستحب كيف يتدفقون بشكل جميل عندما يكون هناك القليل من النسيم. غالبًا ما تكون مصنوعة من الشاش أو الدانتيل وتكون فعالة من حيث التكلفة.

نصيحة احترافية: إذا كنت تريد الخصوصية جنبًا إلى جنب مع جمال الملابس الشفافة ، فيمكنك دائمًا اختيار طبقات الستائر. هذا عندما تضع ستائر شفافة في الخلف وستائر صلبة في الأمام. كلاهما معلقان على حامل ستارة مزدوج ويقدمان أفضل ما في العالمين.


5. مثبت الستائر

إذا كنت من الأشخاص الذين يختبئون أجهزة الستائر الخاصة بك ، فعليك التعرف على حامل الستائر. الأول عبارة عن إطار خشبي يتم تثبيته فوق منطقة الحامل ويخفي التركيبات أثناء العمل بسعة زخرفية. الستارة هي لوحة ستائر زخرفية تعطي مظهرًا ناعمًا لإطلالة الستارة بالكامل.

تميل الستائر إلى أن يكون لها مظهر أكثر رسمية ، لذلك إذا كنت تصمم مساحة تتطلب منك أن تكون راقياً أو فاخراً مع علاجات النوافذ ، فانتقل إلى السترات. إذا كان موضوعك يميل إلى الجانب غير الرسمي ، فإن البلمت هو السبيل للذهاب.

6. الأجهزة مهمة دائمًا

تعتبر أجهزة الستائر جزءًا غالبًا ما يتم تجاهله من مفهوم معالجة النوافذ بالكامل. يتكون من الحامل وكيف يجب عليك تحديد السماكة المناسبة لاستكمال سمك قماش الستارة والوزن الإجمالي. تذكر: إذا كان الحامل رقيقًا جدًا أو مصنوعًا من مواد منخفضة الجودة ، فقد يتدلى تحت ثقل الستارة. لا تبخل على ذلك.

يجب عليك أيضًا الاستثمار في قبعات نهائية جيدة وتيجان للحصول على مظهر نهائي بشكل صحيح. لاحظ أن أغطية النهاية تتوافق بشكل جيد مع الستائر الحديثة بينما تعمل النهايات بشكل جميل مع الستائر التقليدية


7. تصدر الستارة

هل تعلم أن تلك الطيات أو المرفقات التي تسمح لستارتك لتنزلق عبر الحامل؟ يطلق عليهم اسم الطبقة العلوية للستائر وهناك بالفعل مجموعة كبيرة ومتنوعة منها. إنه جزء من التشطيب ، لذا فإن أيًا كان اختياره سيكون له بالتأكيد تأثير على المظهر العام لستائرك. من قمم علامات تبويب القماش إلى جيوب الحامل والحلقات ، يجب عليك تثقيف نفسك حول الأنماط المختلفة للحصول على أفضل إخراج مرئي.

لذلك ، هذا هو كل ما تحتاج لمعرفته حول اختيار الستائر المثالية لتصميمك الداخلي. نأمل أن تجد هذا الدليل مفيدًا أثناء اختيارك.

٣ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

نصائح لمنزلك ؛ كيف تصمم غرفة الطعام الخاصة بك تعتبر غرفة الطعام جزءًا مهمًا من المنزل ، خاصةً إذا كان لديك عائلة. بصرف النظر عن كونه مكانًا يجلس فيه الجميع لتناول الطعام ، يمكن أن يكون أرضية مشتركة حي