https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-6524129345373729
 
بحث

إنشاء الحضانة المثالية

تاريخ التحديث: ١٢ مارس

إنشاء الحضانة المثالية



هذه واحدة من الأشياء المثيرة التي يجب القيام بها أثناء انتظار طفلك الصغير. الحضانة هي المساحة الأولى لطفلك التي ترحب به في العالم ، ويجب أن يكون تصميمها ممتعًا. يجب أن تكون الغرفة المثالية دافئة وجذابة وآمنة ومريحة. يتطلب مزيجًا مثاليًا من الألوان والأناقة والمرح.

أهم شيء هو توفير مساحة مريحة لك ولطفلك. غرس أسلوبك الشخصي أثناء ذلك. مع كل هذه الإثارة ، من السهل أن تفرط وتكتظ بالغرفة. هذا هو السبب في أننا أنشأنا هذا الدليل لإنشاء الحضانة المثالية لك.

1. حدد موضوعًا

ما نوع الشعور الذي تهدف إليه؟ هل تريدها أن تكون مرحة وحيوية؟ أو هل تريد الذهاب لإلقاء نظرة أكثر هدوءًا؟ بمجرد أن تقرر الموضوع ، فإنه يؤثر على خيارات التصميم الأخرى. عليك أيضًا التفكير في الطريقة التي تنوي بها استخدام المساحة. اكتشف ما إذا كانت ستتضاعف كغرفة ألعاب أم أنها ستستخدم للنوم فقط. تعطي هذه العوامل إحساسًا بالاتجاه وتجعل التصميم متماسكًا.

من الجيد أن تعكس الحضانة موضوع بقية منزلك ، لذلك لا تبدو خارج المكان. يمكن أن يؤثر جنس الطفل أيضًا على الموضوع ، ولكن سواء كنت تعرف جنس طفلك وتريد أن يكون مفاجأة ، فإن المظهر المحايد يعد خيارًا رائعًا.

2. التخطيط

قبل أن تبدأ في التسوق لشراء الأثاث والإكسسوارات الأخرى ، تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لتخطيط الغرفة. يعد هذا جزءًا مهمًا من التصميم ، حيث يحدد التصميم الصحيح وظائف الغرفة. حدد الطريقة التي تريد أن تعمل بها الغرفة ، بمجرد أن تعرف ذلك ، يصبح من السهل اختيار الأثاث وترتيبه وفقًا لذلك. أنت لا تريد أن تصطدم بالخزانة أو الأريكة أثناء الاندفاع لتهدئة طفلك. لذا ، قم بأخذ قياسات الغرفة حتى تحصل على أثاث مناسب الحجم. أيضًا ، قم بقياس النوافذ لأبعاد الستارة. 3. اختر نظام الألوان

يحب العديد من الآباء اختيار اللون الوردي التقليدي للفتيات ، والأزرق للأولاد ، أو الأخضر / المحايد للغرف المحايدة بين الجنسين. ولكن ، سرعان ما أصبح استخدام الألوان غير التقليدية شائعًا ، حيث أصبح اللون الرمادي خيارًا شائعًا.

يمكنك أيضًا اتباع قاعدة 60-30-10 لإنشاء لوحة الألوان للغرفة. يجب أن يغطي اللون السائد 60٪ من الغرفة ، ويتكون من الجدران ، والسجاد ، والأثاث. 30٪ للون الداعم ولكن اجعله مختلفًا بما يكفي لإثارة الاهتمام. يمكن استخدامه للستائر ، والجدار اللامع ، والكراسي الجانبية. 10٪ المتبقية هي لون التمييز ، والذي يمكن أن يكون غامقًا أو خفيًا حسب ذوقك. استخدم هذا لفن الجدران والديكور والوسائد والاكسسوارات. مهما كان نظام الألوان الذي تتفق عليه ، تأكد من أنهما يمتزجان بشكل مثالي ويكملان بعضهما البعض.

اللون الرمادي هو لون رائع لموضوع رتيب. يمكن استخدامه في حضانات الأولاد والبنات. هذا أمر رائع لأن الغرفة يمكن أن تلبي احتياجات أطفال المستقبل أو حتى يمكن تحويلها إلى غرفة لطفل أكبر سنًا. لذلك ، عندما يكبر طفلك لن تكون هناك حاجة لإعادة الطلاء. الخيارات المثالية الأخرى هي الأبيض والقشدي والأخضر.

عند الرسم ، لا تنسى اختيار الدهانات المتينة وسهلة التنظيف والخالية من المواد الكيميائية السامة.

4. اختر الأثاث المناسب

في حين أن الأثاث مهم ، فأنت أيضًا لا تريد أن تكدس الحضانة بالكثير منه. يجب أن تكون القطع مناسبة لكل من الوالدين والأطفال. ركز على الأساسيات مثل سرير الأطفال وطاولة التغيير ولكن فكر على المدى الطويل. ينمو الأطفال بسرعة ، لذلك من المفيد اختيار الأثاث الذي يمكن أن ينمو معهم ، والذي سيظل مفيدًا مع تقدمهم في السن.

سرير الأطفال هو أحد العناصر الأولى المختارة وهو مكون رئيسي للغرفة. تعد إمكانية التحويل والحجم واللون والشكل من العوامل التي تؤثر على العنصر الذي تختاره. موضوع الحضانة سينقل اختيارك أيضًا. سرير الأطفال الذي يتحول إلى سرير طفل صغير سوف يخدمك لبضع سنوات على الأقل ، وهذا يوفر لك المال.

طاولات التغيير التي يمكن أن تعمل لاحقًا حيث تعمل الخزائن على خفض التكلفة وتوفير المساحة. الكرسي ضروري للتغذية ، ضعه في كرسي مريح. يمكنك الذهاب للحصول على كرسي بذراعين أو طائرة شراعية أو كرسي هزاز ، بناءً على تفضيلاتك. يكون هذا مفيدًا في الأوقات التي تغفو فيها في الغرفة محاولًا جعل الطفل ينام.

5. الستائر

هذه هي المفتاح لنوم رائع لك ولطفلك. قم بتركيب ستائر معتمة أو ستائر معتمة لعرقلة ضوء الشمس الساطع. كما أنه ينظم درجة حرارة الغرفة ويمنعها من السخونة الزائدة.

6. الاكسسوار

هذا هو المكان المناسب للإبداع والمزيد من التوابل إلى الغرفة. اجعلها مساحة تستمتع بالتواجد فيها لأنك ستقضي الكثير من الوقت فيها. اجعل الجدران مثيرة للاهتمام ، وقم بتجميلها بالفن ، وورق الحائط ، والصور ، واللوحات. إضافة الزخرفة للجدران توفر المساحة وتمنع الفوضى.

كما يمكنك عمل قص ورقي لأسمائهم ووضعها على الحائط. تستحضر هذه التصاميم حواسهم وتضفي على الغرفة مظهرًا أكثر اكتمالاً. أضيفي بساطًا ناعمًا كوسادة لطفلك ليحبو عليها.

7. كن مبدعا مع مساحة التخزين

يستخدم الأطفال العديد من العناصر ويحتاجون إلى مساحة كبيرة. بصرف النظر عن العناصر الرئيسية في الغرفة ، يلزم التخزين الكافي للألعاب والملابس والحفاضات والبطانيات وما إلى ذلك. استخدام صناديق التخزين والسلال سيحافظ على الغرفة مرتبة وآمنة.

8. فكر في الأمان

تأكد من أن الحضانة آمنة للصغار. ضع سرير الأطفال والأثاث بعيدًا عن النوافذ ، وقم بتخزين جميع الألعاب بشكل صحيح ، وكن متيقظًا في جميع الأوقات. يجب أن تكون مرتبة سرير الأطفال صلبة ومناسبة لسرير الأطفال تمامًا. ملخص

الهدف هو خلق بيئة يحبها أطفالك ويشعرون فيها بالأمان. والآن لديك النصائح والأفكار لتحقيق ذلك.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

نصائح لمنزلك ؛ كيف تصمم غرفة الطعام الخاصة بك تعتبر غرفة الطعام جزءًا مهمًا من المنزل ، خاصةً إذا كان لديك عائلة. بصرف النظر عن كونه مكانًا يجلس فيه الجميع لتناول الطعام ، يمكن أن يكون أرضية مشتركة حي