https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-6524129345373729
 
بحث

أنواع الإضاءة ودورها في التصميم الداخلي

تاريخ التحديث: ١٢ مارس

أنواع الإضاءة ودورها في التصميم الداخلي



ما هي المساحة الخالية من الضوء؟ بغض النظر عن مدى جمال التصميم الداخلي الخاص بك ، إذا لم تكن هناك إضاءة جيدة تتناسب مع المظهر ، فلن تتمكن أبدًا من الاستمتاع بالمساحة.

الآن ، فيما يتعلق بالإضاءة ، هناك العديد من المصطلحات التي ستسمعها. من المهم أن تتعرف على كل منهم قبل أن تغوص في عملية التجديد. دعنا نلقي نظرة على كل ما تحتاج لمعرفته حول أنواع الإضاءة المختلفة وكيف تلعب دورًا رئيسيًا في التصميم الداخلي: 1. الإضاءة المحيطة

الإضاءة المحيطة هي النوع الذي يضيء الغرفة بأكملها وعادة ما يتم تثبيتها على شكل مصابيح LED للسقف. تحتوي كل غرفة على عدد محدد من اللومن (ناتج الضوء) الذي تتطلبه ومن مهمة المصمم الداخلي معرفة كيفية حسابها. بمجرد الانتهاء من الحساب ، تقوم بربط الضوء المطلوب بكمية اللومن التي تنضح بها تركيبات الإضاءة المفضلة لديك. يساعدك هذا في تحديد عدد المصابيح التي يجب تثبيتها في السقف للحصول على أفضل إضاءة. يمكنك استخدام حاسبات التجويف عبر الإنترنت لإخبارك بكمية الإضاءة المحيطة التي ستحتاجها مساحتك اعتمادًا على حجمها وشكلها وأبعادها.

2. إضاءة مميزة

الإضاءة الحادة تشبه الزخرفة – تمامًا مثلما تضعين أحمر الخدود أو الهايلايتر على وجهك لتحسين مكياجك. لها قيمة وظيفية قليلة جدًا ، لكنها تضيف بعض الذوق الزخرفي الرائع إلى الأجواء. عادة ما يتم تقليدها في شكل مصابيح حائط – خاصة الشمعدانات. يستخدم بعض المصممين أيضًا الأضواء الكاشفة أو الولاعات لأعلى ولأسفل لإنشاء عوارض مركزة على جدران معينة.

يفضل البعض الآخر أن يكون إبراز الإضاءة الخاص بهم أكثر دقة ، لذلك عادة ما يختارون إما الجدران المزخرفة ذات الإضاءة الخلفية أو أضواء الكهوف المخفية في الأسقف. يذهب البعض أيضًا إلى أضواء شريطية LED في عناصر الأثاث المدمجة مثل جدران الوسائط والخزائن. تندرج أضواء إصبع القدم أيضًا ضمن هذه الفئة. 3. إضاءة مهمة

تُستخدم إضاءة المهام ، كما يوحي الاسم ، لاستيعاب مهام معينة. ينضح شعاعًا مركّزًا من الضوء وعادةً ما يكون محتويًا للغاية. عادة ما يتم محاكاتها في التصميم الداخلي في شكل مصابيح طاولة للمكاتب في غرف الدراسة / المكاتب ، ومصابيح أرضية في زوايا القراءة ، وخزانات سفلية في المطبخ. تعد إضاءة المهام عملية ونادراً ما تستخدم لأغراض الديكور. ومع ذلك ، يمكن أن تصبح التركيبات المستخدمة لنقل الإضاءة جزءًا من الديكور الداخلي.

4. اضاءة المزاج

يمكن أن يثير نوع الإضاءة التي تحاكيها في مساحتك مشاعر معينة. يُطلق على القيام بذلك عن علم اختيار إضاءة الحالة المزاجية. إذا كنت تريد أمثلة ، ففكر في كيفية استخدام المطاعم للإضاءة الذهبية الخافتة لتحفيز شهيتك – يمكن تطبيق مفهوم مماثل على إضاءة غرفة الطعام في التصميم الداخلي السكني.

وبالمثل ، إذا كنت تريد مساحة لتشعر بالرومانسية ، فلا تختار الضوء الأبيض مع الوهج. أنت تختار الإضاءة الدافئة بدلاً من ذلك وتكتشف نوع الشدة التي تحتاجها من أجل ضبط الحالة المزاجية المناسبة.

5. الإضاءة الزخرفية


تتعلق الإضاءة الزخرفية بتصميم التركيبات أكثر من أي شيء آخر ، في الواقع. ولكن يمكن بالتأكيد أن تتشابك مع الإضاءة المحيطة والبارزة. يمكن أن توفر الثريا الرائعة في منتصف الغرفة إضاءة كافية لتستمر في روتينك مع كل قوة الإضاءة المحيطة خلفها.

وبالمثل ، يمكن لمصباح الجدار الرائع أن يتضاعف كزخرفي ولهجة. يمكن أن توفر تركيبات مصباح الطاولة الجميلة إضاءة مهمة بالإضافة إلى استخدامها كملحق زخرفي. يتعلق الأمر كله بما تحتاجه أجواءك وكيف يمكنك استكمالها بالتصميم المادي وتكتيك الإضاءة الخاص بتجهيزاتك.

6. ضوء طبيعي


غني عن القول أن الضوء الطبيعي هو الأفضل بين جميع أنظمة الإضاءة. لا يحتوي فقط على الكثير من الفوائد الصحية المذهلة مثل تحسين إيقاع الساعة البيولوجية لدينا وتحسين إنتاج فيتامين د ، ولكنه يساعدنا أيضًا على التركيز والبقاء يقظين.

عادةً ما يتم محاكاة الضوء الطبيعي في التصميمات الأرضية على شكل نوافذ ، ومراوح ، ونوافذ فرنسية (عادةً ما تكون أبوابًا) ، ومناور. كل عنصر من هذه العناصر له مجموعاته الخاصة من الفوائد والقيم الموضوعية واللغة المعمارية. يعتمد الأمر تمامًا على كيفية إدراجه في التصميم الداخلي الخاص بك.

إذن ، هذه هي أنواع الإضاءة التي يمكنك استخدامها لتجميل تصميمك الداخلي. بعضها جريء وواضح بينما البعض الآخر دقيق وموجه نحو العمل. نأمل أن تساعدك هذه القطعة في اختيار الأفضل لمنزلك.

٦ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

نصائح لمنزلك ؛ كيف تصمم غرفة الطعام الخاصة بك تعتبر غرفة الطعام جزءًا مهمًا من المنزل ، خاصةً إذا كان لديك عائلة. بصرف النظر عن كونه مكانًا يجلس فيه الجميع لتناول الطعام ، يمكن أن يكون أرضية مشتركة حي